الاخبار

الطرق والجسور توجه بفتح بلاغ ضد شخص ظهر وهو يقطع طريقاً قومياً

خرطوم سبورت

 

الطرق والجسور توجه بفتح بلاغ ضد شخص ظهر وهو يقطع طريقاً قومياً

متابعات_خرطوم سبورت

وجّه المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور، المهندس أحمد عثمان الشيخ، بفتح بلاغ رسمي واتخاذ إجراءات قانونية بحق شخص ظهر في مقطع فيديو وهو يقوم بكسر وقطع أحد الطرق القومية، في واقعة أثارت ردود فعل واسعة لما تمثله من تهديد لسلامة مستخدمي الطرق والبنية التحتية.

توجيهات باتخاذ إجراءات قانونية

وأصدر المدير العام توجيهات لإدارة الأمن الاقتصادي بمتابعة القضية حتى اكتمال الإجراءات القانونية، مع التأكيد على تطبيق القانون وحماية الطرق القومية من أي أعمال تخريبية أو تعديات قد تؤثر على استدامتها وسلامة مستخدميها.

الهيئة: الطرق القومية ثروة وطنية

من جانبه، أكد مدير إدارة الصيانة بالهيئة، طارق أبو آمنة، أن الطرق القومية تمثل ثروة وطنية ومرفقاً استراتيجياً، مشيراً إلى وجود قوانين وتشريعات تجرّم التعدي على الطرق أو حرمها.

وأوضح أن فتح المصارف بصورة عشوائية خلال موسم الخريف، إلى جانب التعدي على حرم الطرق، من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى أضرار جسيمة بالبنية التحتية وتسهم في تسريع تدهور الطرق، الأمر الذي ينعكس سلباً على حركة النقل والتنمية الاقتصادية.

استعدادات لموسم الخريف

ودعا أبو آمنة إلى وقف التعديات على مواد الأكتاف والحمايات، والحد من أنشطة التعدين العشوائي داخل حرم الطرق، مؤكداً أن فرق الصيانة تواصل أعمالها في مختلف القطاعات، وأن الهيئة شرعت في فتح المصارف وتجهيز الطرق القومية استعداداً لموسم الخريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى