
ياسر عائس يكتب : حصار مجلس الهلال !!
حدد الكاف الخامس والعشرين من يوليو القادم موعداً لتسليم الكشوف النهائية للأندية المشاركة في الأبطال والكونفدرالية تمهيداً لإجراء القرعة في أغسطس وهو ما يضاعف المهمة على مجلس الهلال لإنجاز ملف الإنتدابات وحسم أمر المدرب والإتفاق معه على المعسكر الإعدادي، نظراً لإنطلاقة الأبطال في سبتمبر ، مع البدء في إستدعاء اللاعبين كما يتطلب الأمر توفيق الأوضاع الهجرية مع الجوازات لإصدار الإقامات وتأمين السكن والترحيل حسب العقود الموقعة بين الطرفين في حال قرر المجلس الإستقرار بالسودان .
أما إذا حسم أمر المشاركة في سيكافا ومن بعدها الدوري الرواندي بحيث يكون ملعب اماهورو أرضا للفريق فذلك يحتاج ترتيبات خاصة وتنسيق بين الإتحادين السوداني والرواندي وطلب موافقة الكاف والفيفا .
شرع الهلال فعلياً في ملف الإنتدابات بالتوقيع رسمياً مع هامان ويدرس التعاقد مع صانع ألعاب وطرف شمال هما (مارا ودياتي ) ، وبالتوازي مع ذلك لابد من خروج لاعبين آخرين في نفس الخانات المستهدفة حتى لا يحدث تكُدس يرهق خزينة النادي .
كل هذه الملفات مع توفيق أوضاع الكشف العام تتزامن مع إنتخابات المجلس الجديد بعد حوالي شهر تقريباً من الآن في ذات توقيت الكاف لإستلام الكشوفات.
نعلم أن المجلس يقوم بواجبه كأفضل ما يكون ، ولن تؤثر الجمعية العمومية على سير دولاب العمل ، ولكن من باب المناصحة نرجو أن يُنهي ملفات المدرب والإنتدابات وتحديد المشاركة في رواندا وسيكافا ومن ثم التفرغ للمعسكر الإعدادي والإنتخابات .
على صعيد الرخصة فقد حصل عليها الهلال من قبل بعد أن استوفى الشروط المطلوبة ، ولكن نلاحظ أن الكاف صار يتشدد في بنودها ويتحيّن الفرصة للتطبيق الصارم مع تصعيد لهجته تجاه الأندية ، وهنا لابد من مراجعة الأمر مع إتحادنا الوطني ومسابقة الزمن رغم إرهاق الموسم الطويل السابق وتعدد مشاركات الفريق في رواندا والسودان والأبطال .
وفي ظل الضبابية التي تكتنف مصير العليقي ووضعيته الراهن على رأس القطاع الرياضي بدأ الخوف يتسلّل لقلوب الأهلة ، رغم أن السوباط والفاضل وعلم ورامي قاموا بعمل كبير خلال نخبة الممتاز ونجحوا في تأمين الضروريات حتى تم تتويج الهلال بلقبه المحبب .
إلا أن التحديات الماثلة التي أشرنا لها أعلاه تتطلب التحرك العاجل لوضعها موضع النظر والتنفيذ حتى تدخل المجموعة الإنتخابات بسلاسة ومن دون تعقيدات أو توترات .
الإنجازات الني صنعها المجلس يجب حمايتها بتثبيتها ، وعبر سد الثغرات والتحسب للمفاجآت ، وتحويل القطاعات إلى خلايا نحل لوضع النادي على الطريق الصحيح .
جملة من الملفات تحاصر المجلس ولكن ثقة الأنصار لا تحدها حدود في قدرة الإدارة على إنجازها بذات الكفاءة والدقة والمثالية والنجاح .
أشتات !!
يدرس المريخ المشاركة في الكونفدرالية و مخاطبة الاتحاد بذلك بعد بالتشاور مع اهلي مدني ، وهو حق مشروع ينسجم مع تخطيط المجلس وفقاً لقدرات وإمكانات الفريق وحسب الرؤية الفنية والإدارية .
وكنت قد طلبت من مجلس الهلال الموسم الماضي دراسة هذا الأمر لتجريب حظوظ الأزرق فيها بعد أن وقف التحكيم والفساد الإداري بالكاف حاجزاؤ دون تحقيق طموحات الأزرق .
و قد صدقت توقعاتي بالمهزلة التي كان بطلها عثمان في فضيحة المنشطات والتي صعدت بنهضة بركان رغم ثبوت تعاطي لاعبه الموساوي للمادة المحظورة .
لكن المريخ أحيل للجنة الإنضباط بالفيفا بسبب مخالفته للائحة الإمتثال المالي وخضوعه لعدد من القرارات لفشله في الوفاء بالتزامات تجاه لاعبين سابقين وحق الرعاية لبعض الأندية .
ونتوقع أن يغلق الفيفا نافذة تسجيلات المريخ مالم يتدارك الموقف ويسارع للتسديد وطي الملفات .
غير بعيد عن هذه القضايا نجح الفلاح عطبرة في سداد بعض الإلتزامات وتبقت له أخرى ضرورية لفتح نافذة تسجيلاته .









