الاخبار

السعودية تعلق السفر إلى 3 دول … تعرف على السبب

خرطوم سبورت

 

السعودية تعلق السفر إلى 3 دول … تعرف على السبب

متابعات_خرطوم سبورت
أعلنت المملكة العربية السعودية، الخميس، تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب السودان، إلى جانب تعليق إصدار التأشيرات بجميع أنواعها ومنع دخول القادمين من تلك الدول، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من مخاطر تفشي فيروس إيبولا.
إجراءات احترازية لمواجهة مخاطر إيبولا
وأوضحت هيئة الصحة العامة السعودية (وقاية)، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن القرار يشمل أيضاً القادمين عبر دول أخرى ممن سبق لهم الإقامة في إحدى الدول الثلاث خلال الـ21 يوماً السابقة لوصولهم إلى المملكة.
وأكدت الهيئة أن هذه الإجراءات تستند إلى تقييم الجهات الصحية المختصة، وتمثل امتداداً للتدابير الوقائية المطبقة منذ يوليو 2019 لمواجهة الأمراض الوبائية العابرة للحدود.
تشديد الرقابة على القادمين من الدول المجاورة
وأشارت “وقاية” إلى أنها عززت خلال مايو الماضي الإجراءات الاحترازية على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي، وهي رواندا وبوروندي وتنزانيا وجمهورية الكونغو (برازافيل)، عبر تكثيف الفحص في المنافذ، وتعزيز الرصد الصحي، وتفعيل آليات الاستجابة المبكرة.
لا إصابات بإيبولا داخل المملكة
وأكدت الهيئة أن الوضع الصحي داخل المملكة مطمئن ويخضع لمتابعة دقيقة، مشيرة إلى عدم تسجيل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها بفيروس إيبولا منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية.
متابعة مستمرة للتطورات الوبائية
وشددت هيئة الصحة العامة السعودية على أن منظومة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية تعمل بصورة مستمرة واستباقية، بالتنسيق مع الجهات المختصة محلياً ودولياً، لمتابعة التطورات الوبائية واتخاذ التدابير اللازمة لحماية الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى