الاخبار

ولاية الخرطوم تدشن حملة بمحيط السفارات

خرطوم سبورت

 

ولاية الخرطوم تدشن حملة بمحيط السفارات

متابعات – خرطوم سبورت

دشن المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم، بالتعاون مع منظمة رابطة الشعوب، حملة الإعمار البيئي الكبرى بمحيط السفارات في منطقة المنشية، بالشراكة مع هيئة النظافة ومحلية الخرطوم وجمعية الكشافة والاتحاد العام للمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار “من أجل بيئة نظيفة ولمشهد حضاري يليق بعاصمتنا”.

والي الخرطوم: مؤسسات الدولة بدأت العودة إلى العاصمة

أكد والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، أن عدداً من المؤسسات الحكومية شرعت في تهيئة مقارها تمهيداً لاستئناف أعمالها من داخل ولاية الخرطوم، في خطوة تعكس تحسن الأوضاع واستمرار جهود إعادة الإعمار.

وأوضح، خلال تدشين الحملة، أن الشعب السوداني قادر على تجاوز التحديات وإفشال المخططات التي تستهدف الدولة والمجتمع، مشيداً بالمبادرات المجتمعية التي تسهم في إعادة الحياة إلى العاصمة.

تهيئة محيط السفارات واستقبال البعثات الدبلوماسية

من جانبها، أوضحت الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية، غادة حسين العوض، أن الحملة تستهدف تهيئة محيط السفارات والمنظمات الدولية والإقليمية بعد إزالة مخلفات الحرب والظواهر السالبة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي تقديراً للدول التي ساندت السودان خلال فترة الحرب.

وأضافت أن البرنامج سيستمر ليشمل جميع السفارات المعتمدة، إلى جانب تنفيذ حملات واسعة للتشجير وإزالة الأنقاض وتحسين البيئة.

إشادة بدعم الصين وقطر

وشهد التدشين رسائل شكر وتقدير من ممثلي الجهات الحكومية والمجتمعية إلى حكومتي وشعبي الصين وقطر، تقديراً لمواقفهما الداعمة لولاية الخرطوم والسودان، كما تضمن البرنامج غرس عدد من الأشجار أمام سفارتي قطر والصين ضمن خطة تجميل العاصمة.

جهود متواصلة لإزالة الأنقاض وتحسين البيئة

من جانبه، أشاد مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم، عبد الرحيم عوض، بدور المجموعات الشبابية في إنجاح المبادرة، فيما أكد رئيس منظمة رابطة الشعوب، اللواء أمن عمر نمر، أن الحملة ستتوسع خلال الأيام المقبلة لتشمل بقية السفارات، مع التركيز على إزالة النفايات والأنقاض والمخلفات الحربية.

المحلية تواصل إعادة الوجه الحضاري للعاصمة

وأوضح المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم، عبد المنعم البشير، أن المحلية تنفذ برامج متكاملة لإعادة إعمار العاصمة، تشمل إزالة مخلفات الحرب، وإنارة الطرق، واستعادة خدمات المياه والكهرباء، بهدف إعادة الوجه الحضاري للخرطوم وتهيئة بيئة مناسبة لعودة المؤسسات والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى