الاخبار الرياضية

تعرف على النظام الجديد للدوري الممتاز وعدد أندية النخبة

خرطوم سبورت

 

تعرف على النظام الجديد للدوري الممتاز وعدد أندية النخبة

الخرطرم – خرطوم سبورت

كشفت مصادر خاصة لـ”خرطوم سبورت” عن اتجاه الاتحاد السوداني لكرة القدم لإجراء تعديلات واسعة على نظام المنافسات المحلية، أبرزها زيادة عدد أندية دوري النخبة إلى 12 فريقاً اعتباراً من الموسم المقبل، بدلاً من 8 أندية كما كان معمولاً به خلال الموسمين الماضيين.

وتأتي هذه الخطوة عقب قرار زيادة عدد أندية الدوري الممتاز إلى 33 فريقاً، حيث ستُقام المنافسات بنظام المجموعات، على أن يخوض كل فريق 20 مباراة بنظام الذهاب والإياب داخل مجموعته.

وبحسب المصادر، تم تحديد أربعة مسارات جغرافية لمنافسات الدوري الممتاز، تشمل مسارات الشرق والوسط والشمال والغرب، على أن تُقام المباريات في عدد من الملاعب المنتشرة بمختلف المدن السودانية التي تملك ملاعب جيدة لاستقبال المباريات.

وفي إطار النظام الجديد، من المنتظر هبوط 12 فريقاً من الدوري الممتاز بنهاية الموسم، فيما ستُعرف المرحلة الأولى من المنافسة باسم دوري الدرجة الممتازة، على أن تحمل المرحلة الختامية اسم دوري النخبة، الذي سيشهد مشاركة 12 نادياً للتنافس على لقب البطولة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن تفاصيل النظام الجديد خلال الفترة المقبلة عبر لجنة المسابقات ، بعد اعتماد الصيغة النهائية من الجهات المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى