مقالات

ياسر عائس يكتب: صنداي و سيكافا !!

خرطوم سبورت

 

وهج الحروف
صنداي و سيكافا !!
أنصف الأخ الأصغر الحبيب محمد الجزولي اللاعب صنداي وتناول بقلمه الهفهاف وتحليل رصين مشاركاته مع الهلال وإسهامه المقدر في النتائج التي حصل عليها الفريق والتي أثمرت عن إنتصارات باهرة على مستوى الأبطال ، وتتويج الفريق ببطولتي الدوري في رواندا والسودان  .
منذ إنضمامه للهلال والنسر النيجيري يحلق عاليا في البعيد ويقدم أفضل الخدمات للشعار الأزرق رغم ظلم الروماني الذي منحه المشاركة ب(بالقطارة ) وكان يرد على ذلك بالمزيد من الأهداف والصناعة ، وهو ما أمن خط الهجوم الأزرق وجعل أنيابه بارزة.
ووجود وإستمرار صنداي يبعث الطمأنينة على المقدمة الزرقاء التي تضم إلى جانبه الغربال عميد اللاعبين والقيصر الفنان فلومو.
وفي وجود كوليبالي ومبارك وكلود والقادم بقوة كانتي بالإضافة لمزمل وتايو وكابوري يكون هجوم الهلال في أفضل حالاته ولا يحتاج لإضافات في الإنتدابات القادمة .
ونثمن التعامل الراقي الإحترافي للاعب صنداي الذي تقَبل القرارات الفنية بصدر رحب ، ولم يتضجر أو يحتج على المدرب ، وظل ملتزماً بالحدود والواجبات والتعليمات .
يدرس مجلس الهلال _ بحسب تسريبات_ المشاركة في بطولة سيكافا بالفريق الرديف مدعماً بعدد من لاعبي الخبرات وهو قرار نتوقع ان يكون في طور الدراسة والتشكُل .
من حيث الفكرة فهى جيدة وتفيد مظاليم الدكة الذين حرمهم دوران المشاركات وتسارع إيقاع المباريات من الدفاع عن ألوان الهلال .
ولكننا بدأت القدر نرى أن الهلال يشارك في البطولات للفوز بها ونيل كؤوسها وليس لأجل الظهور والتجريب ، كما أن سيكافا المقترحة في رواندا  تعقب فترة الإعداد وتسبق إنطلاقة الأبطال ، ولهذا ينبغي المشاركة فيها بالفريق الأول والإستفادة من كل التبديلات التي تتيحها لزيادة عدد المشاركين .
توفر سيكافا فرصة مثالية للحصول على عدد خمس مباريات على الأقل وربما ارتفع العدد في حال زاد عدد الفرق المشاركة .
سيكافا والإنتدابات تظل رهينة لتحركات المجلس وبسرعة للتعاقد مع جهاز فني  .
ونكرر المطالبة بضرورة وجود كادر وطني ضمن الجهاز الفني ، ونتمنى أن نلغي فكرة التعاقد مع مدرب حراس أجنبى، فالسودان ذاخر بالكفاءات على مستوى الأحمال والحراس والتحليل ويمكن الاعتماد على الكابتن بشة وأيمن يماني وغيرهما .
وقد ظل الكابتن فتحي بشير محل الإشادة والتقدير في الإعداد البدني وهو مثال للهلالي الخلوق المنضبط .
أشتات !!
انضم اللاعب المالي هامان رسمياً لكشوفات الهلال في أولى صفقات الموسم في خانة صانع الألعاب والتي يحتاجها الفريق بشدة لخوض غمار الأبطال بعد أن ظل الفريق يعتمد على روفا لوحده .
ونعتقد أن الإدارة فرطّت في إيمي وعثمان ميسي وكانغواندا ، ولم يجتهد ريجيكامب لتوظيف مبارك في الخانة أو توليف لاعبين آخرين .
ونعتقد أن خانة المحور مكدسة باللاعبين ولا تحتاج التسجيلات  خاصة إذا عاد  سليمان عز الله الذي قدم مستويات لافتة في الدوري الليبي .
كما تشكل عودة قلق المتوقعة إضافة ، ويمكن إعتماده رسميا على الطرف اليمين إلى جانب جوباك وايبويلا وعلام  .
اما على الطرف الشمال فنعقد أن ياسر الفاضل يحتاج المزيد من المشاركات بعد أن أثبت قدرات جيدة خلال مباريات الهلال ببورتسودان… مع إمكانية توظيف مبارك إذا دعت الضرورة  .
على المجلس إدارة التسجيلات ودراسة وتحليل الخطوط قبل بداية الموسم لتوفيق أوضاع الكشوفات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى